افضل أحياء العاصمة الإدارية للسكن او الاستثمار

أفضل أحياء العاصمة الإدارية الجديدة

ما هي أفضل أحياء العاصمة الإدارية سواء للسكن او الاستثمار 

عندما تبحث عن كمبوند للبيع بالعاصمة الجديدة فلابد ان تبحث اولا عن أفضل أحياء العاصمة الإدارية و في اي حي سكني سيكون الكمبوند الخاص بك لذلك خصصت الدولة نحو 20 حيًّا تقريبًا للمنطقة السكنية وسوف يتم بناء أحياء المنطقة السكنية مشاركة بين الحكومة وشركات القطاع الخاص من المطورين العقاريين.

 

 

تشغل المباني 40% من إجمالي مساحة العاصمة الإدارية التى تبلغ 170 ألف فدان؛ وقد تم تخصيص تلك النسبة للأحياء السكنية التى يبلغ عددها 20 حى، والتى تم بنائها أيضاً بواسطة كل من قطاع الحكومة وشركات القطاع الخاص والمطورين العقاريين.

وسوف يتم بناء هذه الأحياء السكنية وفقًا لعدة مراحل مختلفة، وقد تم بناء 80% من المرحلة الأولى البالغ عددها حوالي 8 أحياء سكنية، ابتداءً من الحي السكني الأول R1 وصولًا للحي السكني الثامن R8، بين الطريق الدائري الأوسطي والإقليمي وشرق الدائري الإقليمي.

1- الحي السكني الثالث ( الكابيتال ريزيدنس “R3”)

  • الحى السكنى الثالث R3 : يطلق عليه “كابيتال ريزيدنس” أهم الأحياء في العاصمة الإدارية؛ فهو من أول الأحياء التى تم بنائها وفق لمساحة قدرها 1000 فدان، وتشمل حوالى 24 ألف وحدة سكنية.
  • ينقسم الحى السكنى الثالث إلى 8 مجاورات أساسية تم توزيعها كالتالى: 697 مبنى سكنى و19,944 وحدة سكنية 328 فيلا ووحدة معيشية سكنية بمواصفات قياسية عالمية 157 مبنى تم بناؤه على على طراز التاون هاوس يحتوي على 624 وحدة سكنية 64 مبنى تم بنائه على طراز سكنى مُختلف يحتوى على 2,560 وحدة سكنية 103,488 متر مربع من الوحدات التى تتسم بالطابع التجارى والإدارى 9 مبانى تم بنائها على الطراز المُختلط تحتوى على 674 وحدة سكنية،
  • متوسط الأسعار في الحي السكني الثالث “R3” : يبلغ سعر المتر فى الحى السكنى الثالث 11250 جنيه مصرى.
  • يضم الحي السكني الثالث شقق فاخرة للبيع بالعاصمة الادارية  «كابيتال ريزيدنس» حوالي 24 ألف وحدة سكنية ويمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 1000 فدان، وقد تم الانتهاء من أغلب المشروع حتى الآن.
اعرف المزيد عن   اسعار كمبوندات العاصمة الإدارية الجديدة

2- الحي السكني الخامس R5 بالعاصمة الجديدة

يسمى كذلك بجاردن سيتي الجديدة؛ حيث صمم ليحاكي القاهرة الخديوية القديمة العريقة على الطراز الفرنسي، والحي من تنفيذ هيئة المجتمعات العمرانية ويمتد على مساحة 1000 فدان، ويقدم عددًا من الوحدات السكنية المختلفة وبمساحات متنوعة تقدم شقق وفيلات للبيع بالعاصمة .

 بلغت نسبة الانتهاء من المباني داخل الحي السكني الخامس 25%، حيث يُعد العمل جارياً لتنفيذ كل من :

  • 295 مبنى سكنى
  • 175 مبنى على طراز التاون هاوس و التوين هاوس
  • 105 مبنى على طراز الفيلات
  • 96 عمارة سكنية على الطراز المُختلط
  • 11 برج سكنى على الطراز المخُتلط

وأخيراً من المتوقع أن يضم الحي السكني الخامس 23 ألف وحدة سكنية، يتواجد بمحيطها  فيلات متصلة ومنفصلة وشبه متصلة والوحدات الفاخرة مع وجود منطقة للأبراج السكنية التى تستخدم أدوارها السفلية بشكل مختلف، ما بين الطراز الفندقى والسكنى؛ إذ يوجد حوالي 2000 وحدة فندقية وسكنية.

3- الحي السابع R7 بالعاصمة الجديدة

يعتبر الحي السكني السابع R7 أبرز أحياء العاصمة الإدارية، حيث يضم العديد من الكمبوندات الهامة مثل ارمونيا العاصمة الادارية ويطل على عدة معالم هامة مثل جامعات العاصمة الإدارية والنهر الأخضر والإكسبو سيتي وميجا مول.

يشغل الحي مساحة كبيرة؛ حيث يمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 1500 فدان، ومقسم إلى 33 قطعة أرض تضم العديد من المشاريع السكنية والكمبوندات المتميزة.

يجاور الحي السكني السابع بالعاصمة الادارية العديد من المعالم الهامة بالعاصمة الإدارية كالحي الحكومي، ومجمع الوزارات، والقصر الرئاسي، وحي الدبلوماسيين، كذلك يمتاز بقربه من المدينة الطبية، ومحطة القطار، ومركز المؤتمرات، ومسجد الفتاح العليم، وكاتدرائية ميلاد المسيح، ودار الأوبرا، ومدينة الفن والثقافة ويبعد دقائق عن النهر الأخضر الذي سيكون أكبر حديقة مركزية على مستوى العالم.

اعرف المزيد عن   تفاصيل الشقق في سيدي بشر [الاسعار والكمبوندات]

قريب من طرق هامة ورئيسية بالعاصمة الجديدة ويبعد مسافة صغيرة عن الطريق الدائري الأقليمي؛ أهم طرق العاصمة والذي يربطها بطرق القاهرة الرئيسية.

تبدأ الأسعار فى منطقة الحى السكنى السابع R7 من 1000,000 لتصل إلى 9,900,000 جنيه مصرى.

 

 

4- الحي السكني الثامن R8 بالعاصمة الجديدة

من ضمن الأحياء السكنية المميزة في العاصمة الجديدة يأتي الحي الثامن والذي تصل مساحته لنحو 2500 فدان ويضم الحي الكثير من الكمبوندات الراقية مثل دي جويا العاصمة الادارية والفنادق، وأيضًا يوجد فيها عمارات للسكن المتوسط.

يضم الحي نادي رياضي ضخم على مساحة 73 فدانًا، كذلك هناك مساحات خضراء وحدائق تصل لنحو 40 ألف فدان، الحي قريب ومجاور للحي السكني السابع ويطل هو الآخر على النهر الأخضر.

5- الحي الحكومي بالعاصمة الادارية

الحي الحكومى بالعاصمة الادارية هو أحد أهم الأحياء الراقية الموجودة داخل العاصمة الإدارية؛ نظراً لتواجد هيئات حكومية ووزارات تعمل وفق أجهزة متطورة وحديثة به، أملاً فى تخفيف الضغط والتكدس الموجود داخل القاهرة وخاصة الزحام المرورى الكامن بوسط البلد؛ لاعتبارها من الأحياء التي تعج بالمبانى الحكومية. وفقاً لتلك الخطة، جارى نقل ما يقرب من 18 وزارة، بالإضافة إلى مبانى رئاسة الجمهورية ومبنى البرلمان الخاص بمجلس الشعب.

فيما يخص الوزارات، سوف يتم نقل نخبة من أهم الوزارات مثل:

  • وزارة الصحة
  • وزارة التموين
  • وزارة الإسكان
  • وزارة العدل
  • الإنتاج الحربي
  • وزارة الأوقاف
  • وزارة التربية والتعليم
  • التعليم العالي

يشغل الحى الحكومى 1133 فدان أىّ ما يعادل حوالى 4.8 مليون كم مربع، وهو مجاور للحي السكني

 

6- حي الأعمال في العاصمة الادارية 

يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة حى مخصص برجال المال والأعمال؛ يُدعى “حى الأعمال” يتسم هذا الحى بالرُقى والتمييز لأنه يعكس واجهة حضارية لعالم التنمية التجارية فى مصر بل وفى الوطن العربى.

اعرف المزيد عن   مستقبل الاستثمار العقاري في مصر

يضم حي المال والاعمال جميع مقرات البنوك الدولية والمحلية وبورصة البنك المركزى، كما يوجد بالحى ناطحات سحاب وأبراج عملاقة تصل عددها إلى 20 برج لمستثمرين ورجال أعمال فى مجالات مختلفة.

 

 

وفق مخطط العاصمة الإدارية، فسوف يتم تشييد أضخم برج فى العالم لينافس البرج الموجود بمدينة دبى في حي المال والأعمال بالعاصمة الادارية، فضلاً عن وجود مبانٍ عملاقة وقاعات مُخصصة لإقامة المؤتمرات، وأخيراً سيتم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة بعد إنتهاء التنفيذ العام للمدينة طرقاً ومرافق.

اشترك في النقاش

Compare listings

قارن